free doctor ..... الدكتور .. علاء رفاعى ..

وداعا لسنوات من الذل والفقر والجهل والحرمان

الأربعاء، 20 فبراير، 2008

مهزلة الفساد والمفسدين


قائمة بأشهر قضايا الفساد فى مصر لا يمر يوم إلأ ونفاجأ بخبر بالجرائد يفيد سقوط مسئول كبير او رجل اعمال بقضية فساد.. ومليارات تضيع هباءآ وقروض بنكية بدون ضمانات وصفقات مشبوهة واهدار خطيرللمال العام و كالمثل القائل (ماشيمة اهل الدار إذا كان رب البيت بالدف ضاربآ) و لم يقتصرالامر على ذلك بل زاد بهروب الفاسدين خارج البلاد وبصورة تحتار لها العقول و بمساعدة شخصيات بارزة قوية حتى باتت المواضيع بمهزلة تفش ظاهرة الفساد و هروب المفسدين وهذةالصفعات الموجعة على خدود المصريين ما تزيده الا كرها للنظام والقائمين عليه و كان لأنتشار الفساد فى جميع القطاعات و المؤسسات بدرجة كبيرة وتحوله بها الى وحش اوشك على ابتلاع هذا الوطن و التنكيل بالشرفاء الذين يكشفون هذا الفساد ومنها واقعة صفقة بيع عمر افندى حيث تقدم المهندس يحيى حسنين رئيس مجلس ادارة شركة بنزيون وعضو لجنة تقييم 82 فرع فى شركة عمر افندى ببلاغ كشف فيه خطة وزارة الاستثمار لبيع عمر افندى لشركة انوال السعودية بمبلغ 650 مليون جنيه فى حين انه يساوى اكثر من مليار و100 مليون جنيه ليكشف بذلك حلقة من مسلسل اهدار المال العام والاستيلاء على اموال الدولة من خلال صفقة مشبوهة تحمل شعار الخصخصة !!وهو الستار الذىيتم خلفه بيع مصر قطعة قطعة....اضغط هنا
ويزيد السيناريو اشتعالا تقدم رجل اعمال وهمى اسمه الحنش وهو فى الحقيقة مجموعة من الثعابين فى عملية نصب كبيرة قام بها لشراء عمر افندى بورقة فاكس بمبلغ 2 مليار جنيه.... ليلعب بعقول القائمين على البيع برفض شركة انوال السعودية بعد ارساء المناقصة عليها

ومع انتظار هلال السيد الحنش ولكن اين الحنش فص ملح وداب..... وتجلى بوضوح ان مقدرات البلد هى لعبة فى ايادى اطفال يطيحون بها اينما شاءوا!!!! ,,وتتوالى قضايا الفساد واحدة تلو الاخرى وزير للاسكان واتهامه بتوزيع القصور والفيلات بمارينا للمقربين له اضغط هنا
وتورطه في قضية رشوة وفساد مع (شركة النصر العام للمقاولات (حسن علام سابقا

رئيس شركة القاهرة للمقاولات التابعة لشركة التشييد والبناء وتورطه فى قضية رشوة

رئيس شركة الحاويات بدمياط لوجود مخالفات مالية وتواطأ مع احد الخطوط الملاحية الاجنبية والتورط معها فى جريمة رشوة

رئيس المكتب العربى للاستشارات الهندسية التابع للشركة القابضة للتجارة فى قضية رشوة

رئيس شركة الحديد والصلب بتيسير حصول احد رجال الاعمال على حديد ب مليار جنيه بدون ضمانات

رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبري وتسهيل الاستيلاء على سفينة بضائع مرهونة لصالح المصرف الاسلامى وتحويلها الى سفينة ركاب

رئيس شركة السكندرية للادوية في مخالفات عديدة

رئيس شركة النصر للاسكان والتعمير التابعة للقومية للتشييد والتعمير بتهمة رشوة 25 الف جنيه

وكيل اول وزارة الاسكان ورئيس الاتحاد التعاونى وابنته ياسمين باتهامه بتحويل 1000 دولار شهريا من رصيده الى ابنته من المصرف العربى وبنك مصر امريكا وامتلاكه فيلات واراضى بدون وجه حق

تورط رئيس هيئة النقل العام بصفقات مشبوهة مع شركة غبور فى توريد اتوبيسات نقل ركاب

القبض على المستشار الهندسى لوزير الصحة السابق بتهمة الرشوة والحكم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات ومعه سبعة من شركاءه
احالة رئيس هيئة المصل واللقاح للنيابة بتهمة اهدار المال العام واستيراد أمصال ولقاحات قبل انتهاء صلاحيتها بفترة قصيرة والسحب علي المكشوف والمكافأت والعمولات وتكاليف الحفلات والندوات والإقامة بالفنادق التي تجاوزت ٢.٤ مليون جنيه، وكل ذلك دون رقابة أو محاسبةاضغط هنا

اتهام ابراهيم نافع رئيس مجلس ادارة جريدة الاهرام هو واولاده بالتربح على حساب مؤسسة الاهرا م بملايين الجنيهات وبالتعاقد مع الشركة المصرية للوسائل الإعلانية المملوكة لإيهاب طلعت عام ٢٠٠١ لتسويق ٤ آلاف دقيقة إعلانات بالتليفزيون المصري بالأمر المباشر وبالمخالفة لقانون المزايدات والمناقصات، واستمرار مسؤولي المؤسسة في التعامل مع إيهاب طلعت، بالرغم من توقف شركته عن سداد مستحقات المؤسسة التي بلغت ٧٠.٣ مليون جنيه اضغط هنا
تورط وزير صحة سابق فى عمليات مشبوهة بالرشوة والفساد

تورط هانى سرور عضو مجلس الشعب فى توريد فلاتر الغسيل الكلوى واكياس دم ملوثة الى مستشفيات وزارة الصحة
اضغط هنا

ويأخذ الاستيلاء على المال العام فصولا اخرى مختلفة فى تورط عبد الرحمن حافظ الرئيس السابق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي السابق بالاستيلاء على اموال المدينة بعد ان لهف اموال التلفزيون
اضغط هنا
وفى الاثار... القبض علي أيمن عبدالمنعم، رئيس صندوق التنمية الثقافية، وحسين أحمد حسين، مدير صندوق إنقاذ آثار النوبة بتهمة الرشوة والفساد،يذكر أن ايمن عبدالمنعم يتولي، إلي جانب رئاسة صندوق التنمية الثقافية، الإشراف علي «مشروع القاهرة التاريخية ومشروع بناء متحف الحضارة بالفسطاط المقرر افتتاحه عام ٢٠٠٩، كما أنه من المقربين للوزير، حيث كان مسؤولاً عن جميع مشرعات ترميم الآثار بمكتب الوزير. وهما يتبعان، إدارياً ومالياً، مكتب الوزير مباشرة اضغط هنا
حبس رئيس شركة النصر للتعدين و٤ آخرين بتهمة تلقي رشاوي ٧ ملايين جنيه وتعد شركة النصر للتعدين هي الشركة الحكومية الوحيدة المسؤولة عن إنتاج الفوسفات والأسمدة في مصر، وتمتلك ٤ شركات تابعة لها مصر للفوسفات، والمصرية للجبس، وأبوزعبل للأسمدة. اضغط هنا

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

روابط هذه الرسالة:

إنشاء رابط

<< الصفحة الرئيسية